عزيزي يا صاحب الظل الطويل || أحبّ محادثتك..


 صديقي يا صاحب الظل الطويل.. 


وإن كنت صديقًا خياليًا أعرفه بيني وبيني، ولكنّي أحبّ محادثتك؛ ربما لأنّك وحدك تفهمني حتى دونما كلمة منّي، وتتقبّلني كما أنا بكُلّي: بعيوبي قبل محاسني، بظلمتي قبل إنارتي، وبفشلي قبل نجاحي، إن قلّ عطائي وإن ذبلت روحي..ولأنك لا تطلق عليّ الأحكام فقد أتقنتَ معرفتي يقينًا. 

مثلك أنا، لا أحبّ الازدحام، ازدحام الأشخاص، المهام، الأحلام.. وعلى العكس؛ أحبّ أن أعطي القلّة الحقيقية التي تُحيطني جهودًا صادقة، أحبّ سقاية بذوري المفضلة بأغلى ما أملك.. قلبي 

مثلك أنا، أخاف الانفعالات الغاضبة الغير مُبررة، وأؤمن بأنّ كل الانفعالات الغاضبة غير مُبررة إلا تلك الثورية التي تحمل في طياتها اتتفاضة ضد ظلم وطغيان واحتلال.. أخاف الصوت العالي جدًا، وعراكٌ المتحابين، ومشاحنة بين صديقين، وجرحٌ لا يلتئم، وأخاف على أغلى ما أملك.. قلبي

مثلك أنا، أحب الأحلام وإن كانت بعيدة المنال، أحب فكرة أن العقل بالخيال قادر على السفر بعيدًا بالزمان والمكان وإن أحاطَ بالجسد جدران زنزانة، وبالقلب جذران خذلان، وأحبّ أغلى ما أملك.. قلبي 

مثلك أنا، لا يُخيفني سوى أن أفقد البوصلة وأعيش في تيهٍ أبحث عن وجهة تلملم شتات نفسي، وأخاف اضطرابًا يُصيب أغلى ما أملك.. قلبي


لا أعلم هنا إن كنتُ مثلك أو كُنتَ مثلي.. ولكنّي أرخيتُ قبضتي عن كل شيء يقلقني، توقّفت عن خوض حروبٍ نتائجها مُبهَة - إلا حربي ضد أي ظلم واقعٍ على إنسان كان أو حيوان - وأحادث نفسي برفق:

أي يا نفس لك ربٌ يدبّر الأمر من سابع سماء ولكِ وعدٌ منه بأن ماهو لكَ لن يُخطئَك وإن حُمّل على ظهر عدوْك" ولكن، لم أرخي قبضتي حمايةً لأغلى ما لدي.. قلبي


تعلم أن حديثًا بيننا لا ينقطع، وإن توقّفت رسائلي وتعبيراتي عن خلجات نفسي وأفكاري.. كُن بخير واحمِ أغلى ما تملك.. قلبك!

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لأنّه كامنٌ فِيك

في يوم المرأة العالمي || المرأة المسلمة لا تحتاج للتمكين

الضربة اللي ما تقتلكش، تقوّيك.