[[أشتاق لك]]


ها قدت مرّ نصف عقد على ابتعاد جدي وها هو العيد الخامس يطرق بابه بكل استفزاز وكأنه يقول لي:هذه العيد ايضا لن تقضيها معه.
واذكر ذلك اليوم "يوم محاولة" اغتياله جيدا و كأنه الامس، اذكر مشاعري المنهارة و شخصيتي الطفولية الشاحبة، في تلك الايام المريرة التي كادت ان تنهي حياتي هناك في غضون ايام.. اذكر مشاعري جيدا قبل الحادثة وكيف انني شعرت آنذاك بأنه هناك شئ ما سيحدث قريبا شيء سيئ جدا لكن ليس بيدي حيلة سيحدث ولن استطيع منعه .. اذكر جيدا عندما كنت احاول اقناعه بأن لا يذهب هذا اليوم لشراء الخبز من محل الغذائية القريب واننا بامكاننا ان نأكل من بقايا خبز الغذاء .. لكنه رفض طلبي و قرر الذهاب مشيا كعادته كل ليلة.. (كل ما استطيع فهمه ان جدي كان يشعر في تلك الايام بالامان يحيط به حقا ولا يبالي بالامور السياسية ابدا ولا ينتمي لأي حزب ولا يدافع ولا ينتقد كان فقط هادئا مسالماً محبوبا بين الجميع .. كان يحب المشي دائما من المسجد الى المحل الى بيته الى زيارات سريعة الى خالاتي اللواتي استقلن بدورهن بحياواتهم الخاصة) 
في تلك الدقائق كان ابي قد جاء لنعود الى منزلنا القريب من منزل جدي لأن امي قد انتهت بدورها من مساعدة خالتي من تجهيزات عرسها الذي اقترب كثيرا.. 
عدنا الى المنزل كان هناك بعض من الملابس التي يجب ان اقوم بنشرها خلف المنزل واقوم بواجبي كفتاة عمرها 12 عاما.. خرجتُ .. وضعت سلة الملابس ارضا.. وبدأت في مشر الملابس .. في هذه الاثناء سمعت اصوات رصاص .. وكأنها قد اخترقت جسدي واحدة تلو الاخرى احصيتها واحدة اثنان ثلاثة حتى ست رصاصات .. وتلك المشاعر التي كانت تراود قلبي قد فارت وتبعثر ما في فؤادي.. وبعد دقايق ليست بطويلة يرن هاتف ابي يلحقه هاتف امي .. ابي يخرج مسرعا امي تحاول ان تفهم من خالتي لماذا الصراخ والضيجيج ابتعدي عن الضوضاء واخبريني.. 
نعم 
لقد كان يوم سئ .. لقد حاولوا اخذ روحه !
كنت ادعوا ربي بأن اراه مرة اخرى لا اريد ان افقد كنزي الوحيد جدي الغالي
أ يوجد سبب واحد يجعلهم يحاولون قتله ؟ 
هم ببساطة لا يعرفون انهم ان قتلوه سيقتلوا معه روح حفيدته الكبرى..
وما لا يعرفوه اكثر بأنه اقوى مما اعتقدوا هو يعيش الان حياة هادئة مسالمة هو الآن يشعر بالامان اكثر من اي وقت مضى يمارس المشي في جميع الاوقات بكل ثقة و مشاعر مستتبة 💕 
اتمنى ان التقيه عن قريب .. وان يطيل الله في عمره و يقويه اكثر ويحفظ صحته 😊 
جدي حفيدتك تحبك 😘

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

في يوم المرأة العالمي || المرأة المسلمة لا تحتاج للتمكين

لأنّه كامنٌ فِيك

في عيدهم المزعوم